تعريف التسويق الالكترونى للشركة او المنشأه : -
هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او الشركة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تتم عبر شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم بهدف جذب عملاء جدد من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين .
التسويق الاليكترونى يختلف عن عمليات السيو ، فالبعض يخلط بين كلمة سيو وكلمة اشهار على انهما واحد، فكلمة اشهار الموقع تعنى اشهاره عن طريق الاعلانات والصحف وغيرها من وسائل الاشهار العادية والمعروفة
من الممكن ان يندرج تحت مسمى اشهار الموقع ايضا عمليات التسويق الاليكترونى عن طريق وضع اعلانات ومقالات فى المواقع الاخرى لاشهار الموقع وزياده شعبيتة وانتشارة
فعمليات السيو او تهيئة الموقع لمحركات البحث تختلف عن عمليات اشهار المواقع
تعريف التسويق الالكترونى للاشخاص : -
هو عملية الترويج لموقع اليكترونى او لفكرة موقع اليكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس
هو عملية الترويج لموقع اليكترونى او لفكرة موقع اليكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس
اولا : التسويق الالكترونى للشركات :
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى
84.8 %
منهم من يبحث عن شركات للسياحة
ومنهم من يبحث عن عقارات
ومنهم من يبحث عن كتب للشراء
ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت
ومنهم من يبحث عن معلومات
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى
84.8 %
منهم من يبحث عن شركات للسياحة
ومنهم من يبحث عن عقارات
ومنهم من يبحث عن كتب للشراء
ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت
ومنهم من يبحث عن معلومات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق